محافظ واو يحذر من تصاعد نزاع على الأراضي في بازيا

حذر محافظ مقاطعة واو بولاية غرب بحر الغزال، مايكل قيبا، من تصاعد التوترات المرتبطة بنزاع على الأراضي في فيام بازيا، داعياً حكومة الولاية إلى التدخل العاجل لمنع تدهور الأوضاع الأمنية.

وقال قيبا، في تصريحات لراديو تمازج اليوم الخميس، إن نازحين من مقاطعة نهر جور المجاورة بدأوا بالمطالبة بملكية أراضٍ في بازيا، وهي أراضٍ قال إنها تتبع إدارياً لمقاطعة واو.

وأوضح أن هؤلاء النازحين فروا من مناطقهم بسبب أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها منطقة مابيل بين رعاة أمبورورو وأفراد من مجتمع اللوو، قبل أن يستقروا في بازيا بمساعدة السكان المحليين.

وأضاف أن الخلاف بدأ بعد ظهور مطالبات بضم أجزاء من المنطقة إلى مقاطعة نهر جور، محذراً من أن استمرار الوضع دون تدخل قد يقود إلى انعدام الأمن في منطقة كبالي والمناطق المجاورة.

كما دعا محافظ واو نظيره في مقاطعة نهر جور إلى اتخاذ خطوات عاجلة لاحتواء التوترات ومنع تصعيد النزاع.

ولم يتسن الحصول على تعليق من سلطات مقاطعة نهر جور بشأن هذه الاتهامات حتى وقت إعداد هذا التقرير.


Welcome

Install
×